الخميس، 5 مارس 2015

مقاربة التثقيف بالنظير

بواسطة : Unknown بتاريخ : 10:45 ص
يهدف تدخل المثقف بالنظير في الأندية المدرسية إلى الاستجابة لاحتياجات معرفية وعاطفية واجتماعية ولاحتياجات أخرى ترتبط بسلوكات الأفراد والجماعة و النظير بالخصائص التالية:

     يكمن الدور الرئيسي للمثقف بالنظير في توجيه التلاميذ الأقران حول كيفية مواجهة المشاكل وتفاديها وتسهيل التعلم الملائم وانتهاج السلوكات الإيجابية والبناءة وكذلك تقوية حظوظ نمو منسجم للأفراد والجماعات.
     كما تسعى التربية بالنظير إلى منح أعضاء المجموعة المعرفة اللازمة لمواجهة الحياة الكفيلة بجعلهم قادرين على اتخاذ قرارات مختلفة والانخراط في مجموعات وفق معايير و قواعد اجتماعية وثقافية بفضل المشاركة وتبادل التجارب. وللتمكن من القيام بهذا الدور على أحسن وجه، يحتاج المثقفون بالنظير إلى دعم تقني وتكوين إضافي كي يتسنى لهم القيام بتتبع متواصل لزملائهم.
بقية الموضوع بالمرفقات

هناك تعليقان (2) :

جميع الحقوق محفوضة لذى | السياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا